mazekawe
اهلا ومرحبا بكم فى منتدى مزيكاوى ونرجو من سيادتك التسجيل والاشتراك معانا مع تحيات أحمد الجوهرى

mazekawe

من كفر الدوار........... للعالم كله مع تحيات أحمد الجوهرى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابة**مكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار نادى الزمالك فى كرة اليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Guest
زائر



مُساهمةموضوع: اخبار نادى الزمالك فى كرة اليد   الثلاثاء أبريل 13, 2010 2:04 pm

وضعت بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس ممثلي كرة اليد المصرية الأهلي والزمالك وجهاً لوجه بعدما تأهل الفريقين لمواجهة بعضهما البعض في الدور الرئيسي (دور الثمانية) للبطولة مساء الإثنين.

اللقاء حلقة جديدة في "أسبوع القمة" بين قطبي الرياضة المصرية، والذي شهد فوز الأهلي على الزمالك في دوري الكرة الطائرة يوم الأحد، ثم قمة اليد، قبل إقامة اللقاء المرتقب الجمعة المقبل في قمة كرة القدم بالدوري الممتاز.

ويشارك الزمالك والأهلي في بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس الـ26 التي تستضيفها مدينة واجادودجو عاصمة بوركينا فاسو في الفترة ما بين 7 وحتى 18 إبريل الجاري

وتأهل الزمالك للدور الرئيسي كأول مجموعته الأولى بعدما اكتسح في طريقة كافة منافسيه، ففاز على منيو ممثل الكونغو الديمقراطية 35-28، ثم على سيروسيس بطل توجو 34-24، وأخيراً على بطل بنين بنتيجة 30-21.

فيما تأهل الأهلي كثاني المجموعة الثانية، بعد الفوز على أمين علام الليبي 28-24، وبلسينج الممثل الثاني للكونغو الديمقراطية في البطولة بنتيجة 33-22، إلا أن الخسارة أمام مينو لكاميروني 19-20 دفعت بالمارد الأحمر للمركز الثاني في المجموعة التي تصدرها بطل الكاميرون.

ويتأهل لدور البطولة الرئيسي أصحاب المركزين الأول والثاني من مجموعات البطولة الأربعة لمواجهة نظارئهم في المجموعات الأخرى، على أن يشكل أول وثاني المجموعة الأولى مع أول وثاني المجموعة الثانية المجموعة الرئيسية الأولى، فيما تجمع المجموعة الرئيسية الثانية بين أول وثاني المجموعة الثالثة مع أول وثاني المجموعة الرابعة.

ويتأهل من المجموعتين الرئيسيتين الأولى والثانية أصحاب المركزين الأول والثاني ليكونوا المربع الذهبي للبطولة، فيما تتنافس باقي الفرق على تحديد المراكز من الخامس للثامن.

ولا تعني هزيمة فريق أمام الآخر في الدور الرئيسي خروجه من المنافسة، وإنما قد تؤثر وبشدة على حظوظه في التأهل لنصف النهائي، إذ تنص قواعد البطولة على أن الفريق المتأهل لدور البطولة الرئيسي يحمل فقط نقاطه من مواجهاته المباشرة مع الفريق الذي يرافقه من مجموعته في الدور التمهيدي.

وهو ما يعني تأهل الزمالك ومينو الكاميروني برصيد نقطتين لكل منهما، فيما تأهل الأهلي ومونيسبورت بطل الكونجو الديمقراطية للدور الرئيسي دون رصيد من النقاط.

وكان نادي الزمالك قد حصل على لقب بطل كأس السوبر الإفريقي وتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في شهر مايو المقبل، بعد الفوز على مجمع النفط البترولي بطل الجزائر بنتيجة 28-27 أواخر الأسبوع الماضي.








مع تحيات هيما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار نادى الزمالك فى كرة اليد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mazekawe :: قسم الرياضة :: منتدى نادى الزمالك-
انتقل الى: