mazekawe
اهلا ومرحبا بكم فى منتدى مزيكاوى ونرجو من سيادتك التسجيل والاشتراك معانا مع تحيات أحمد الجوهرى

mazekawe

من كفر الدوار........... للعالم كله مع تحيات أحمد الجوهرى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابة**مكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعالي حافظي علي مطبخك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: تعالي حافظي علي مطبخك   الأربعاء مارس 09, 2011 9:04 am

كيف تجعل المكيف، والمروحة والشواية، تعمل بفعالية؟
مع الطقس الدافئِ تأتي ضرورات الصيف، مثل تبريد الأشياء في الداخل، أو تسخين الاشياء الاخرى في الخارج. ولكن كيف تحافظ على عمل وفعالية بعض الاجهزة الاكثر استعمالا في الصيف مثل المكيف، المروحة والشواية؟ تعالي نتعرف على اسرار العناية بالاجهزة المنزلية في الصيف.

مكيّف الهواء:
المكيف المتسخ يمكن أن يستهلك الكثير من الكهرباء ويضخ الجراثيم الى الداخل.
1. قم بازالة الفلتر الموجود خلف الشبكةَ الأماميةَ. غالبا ما ينطلق الفلتر الى الخارج بمجرد رفع الحواجز الصغيرة؛ بعضها قد يحتاج الى مفك. قم بتنظيف الفلتر باستعمال فرشاة اسنان قديمة. قم بغسله بعد ذلك بالماء والصابون. (بعض الموديلات تحتوي على فلتر يستخدم لمرة واحدة، استبدله باخر جديد).
2. قم بتنظيف المراوح الداخلية بواسطة مكنسة الكهرباء، مما يسمح بمرور الهواء النظيف. إذا بقيت المراوح متسخة فيمكنك تنظيفها برذاذ منظف المكيفات الهوائية.
ملاحظة: نصائح التنظيف هذه تناسب وحدات مكيّفات الهواء المثبتة على النوافذ فقط. قم بفصل المكيف عن التيار الكهربائي قبل تنظيفها.

مروحة السقف:
المروحة المتسخة لا تعمل بفعالية.
1. احضر سلم ثابت وقم بتنظيف المروحة بواسطة خرطوم المكنسة الكهربائية. إذا كان هناك غبار كثيف أو ترسبات فيجب مسح الشفرات بقماش خاص بالغبار الكثيف. احيانا تكفي هذه الخطوة لتنظيف المروحة.
2. تأكد من توازن شفرات المروحة بحيث تعمل كلها معا بنفس الدقة. قم بتشغيل المروحة على اقل درجة عندها ستعرف ما هي الشفرات ذات الوزن الثقيل او التي لا تعمل، قم بتثبيتها جيدا.

الشواية:
كل هذا الرماد سيتطاير على طعامك، لذا يجب ان تنظيف الشواية بشكل جيد.
1. إذا كانت الشواية تعمل على الغاز، فيجب أن تفصلها قبل ان تبدأ بالتنظيف. ارتدي قفازات مطاطية، استعمل مادة منظفة للشوايات وقم بتنظيفها جيدا بالماء والصابون .
2. قم بافراغ الصندوق من الرماد والفحم تماما، تخلص من الرماد والفحم في كيس أو في التربة. للشوايات التي تعمل بالغاز قم يتنظيف الصندوق بقماش رطب ومادة منظفة.
3. قم بشطف الشواية بخرطوم الحديقة للتأكد من أنها نظيفة وخالية من الشوائب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعالي حافظي علي مطبخك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mazekawe :: قسم المرأة :: مطبخ مزيكاوى-
انتقل الى: